شهيوات رمضان :كرواصون بطريقة سهلة

المقادير

250غ دقيق

إعلان

200غ زبدة

60غ سنيدة

10غ خميرة العجين

القليل من الملح

إعلان

125غ ماء بارد

4 معالق بودرة الكاكاو

الطريقة

نأخذ الدقيق ثم نضيف إليه الزبدة  )للإشارة الزبدة لا يجب أن تكون بدرجة حرارة المطبخ يجب أن نخرجها من الثلاجة مباشرة نخدموا بها العجين(  نضيف الملح والخميرة والسكر والماء يجمع الكل بدون دلك.

ثم نضع العجين فوق سطح العمل بالطول ثم تطوى على ثلاث مرات ونسرحها ثم نضعها في الثلاجة ترتاح لمدة نصف ساعة ثم نكرر العملية ثلاث مرات متتالية.

بعدها نأخذ القليل من العجين ونضيف إليه بودرة الكاكاو ونسرحها كطبقة أولى أسفل العجين المورق ثم نضع العجين المورق فوق ونبدأ في تشكيل مثلثات الكرواصون ونبدأ بلفها ثم نتركها تختمر لمدة ساعة وبعدها تدهن بالقليل من الحلي وتدخل للفرن حتى تطهى بعدما تخرج من الفرن تدهن بالقليل من الناباج وتقدم ممكن أن ترافقيها مع النوتيلا.

كنافة بالجبن

250غ كنافة

100غ جبن للدهن

150غ زبدة ذائبة

الطريقة

نأخذ الكنافة وتقطع بالمقص وتدهن بالزبدة الذائبة نأخذ قوالب الحديد مخصصة للكاب كيك ونضع القليل من الكنافة كطبقة أولى ثم نضيف الجبن ونغطي بطبقة ثانية من الكنافة نفس الطريقة في جميع القوالب . ندخلها للفرن لمدة 20 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبيا ثم تسقى بالعسل أو بالقطر وهي ساخنة  (للإشارة العسل أو القطر يجب لأن يكون باردا) بعدها نخرجها من القوالب وتزين ببعض المكسرات أو بالورد البلدي.

زر الذهاب إلى الأعلى