اتبعي هذه الخطوات للحفاظ على أسنانك

في اللقاءات الأولى، تعد ابتسامتكِ هي أول ما يلاحظه الأشخاص، وعليكِ دائمًا الاهتمام بابتسامك وأسنانك، ولكن لا يمكنك تحقيق ذلك بين عشية وضحاها، وما عليكِ سوى اتباع هذه الخطوات للحفاظ على أسنانك والحصول على ابتسامة ساحرة:

غسل الاسنان

لا تنسى غسل أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم، حيث إن غسل الأسنان بالفرشاة صباحًا ومساءًا أمر هامًا، وقد ينسى الأشخاص تنظيف أسنانهم ليلًا، وهو أكبر خطأ يرتكبونه.

إعلان

و للحفاظ على نظافة الفم، يعتبر التنظيف بالفرشاة مرتين هو المفتاح لأسنان صحية وجميلة

شطف الفم بعد كل وجبة

 اشطفي فمك بعد كل وجبة، وسيساعدكِ ذلك على إزالة جميع الفضلات العالقة في فمك، يمكنكِ استخدام أي غسول للفم يحتوي على الكلورهيكسيدين أو محلول ملحي دافئ.

 تدليك اللثة

تعد اللثة الصحية مفتاح الأسنان السليمة، ويمكن تدليك اللثة بحركة دائرية لمدة 5 دقائق في الصباح والمساء باستخدام الزيت المفضل(زيت الزيتون وزيت فيتامين E وزيت اللوز) أن يكون له مفعول السحر للثة.

إعلان

تنظيف اللسان

يجب تنظيف اللسان مرة واحدة في اليوم، يمكن تنظيف اللسان بالجلسرين والوسادة القطنية، وتعمل هذه الخطوة على تجويف الفم الخالي من البكتيريا، وليس الحصول على لسان نظيف فقط.

زيارة الطبيب

 قومي بزيارة طبيب أسنانك مرتين في السنة لتنظيف الفم وتلميعه بالكامل، وإجراء فحوصات روتينية للتحقق من وجود أي التهابات في الفم.

ترجمة: إيناس السيد

زر الذهاب إلى الأعلى