3 أخطاء وقت إزالة الشعر تؤدي إلى أضرار جسيمة.. انتبهي إليها

هناك الكثير من الطرق لـ إزالة الشعر غير المرغوب فيه؛ مثل الشمع والخيط وغيرهما، لكن العملية قد تكون محفوفة بمخاطر صحية. وتعد استخدام الشفرات للحلاقة هى الطريقة الكثر شيوعاً، لكن انتبهى سيدتى، سرعة الحلاقة باستخدام ماكينة حلاقة لم تغيرها لفترة طويلة جدًا، تؤدى إلى أضرار جسيمة.

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، هذه هي أكثر أخطاء الحلاقة شيوعًا والتي يمكن أن تؤدي إلى حروق الحلاقة والجروح والتهيج وفي بعض الحالات العدوى:

إعلان

الحلاقة في بداية الاستحمام

الحلاقة في بداية الاستحمام، ليست بالأمر الصحيح،وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فمن الأفضل لك الحلاقة بعد أن تكون بشرتك “دافئة” و “رطبة” ونظيفة. يصبح الشعر أكثر نعومة عندما يكون رطبًا ويسهل إزالته. ليس هذا فقط ، ولكن عندما تكون بشرتك خالية من الأوساخ المتبقية والزيوت والجلد الجاف.

كما يوصي الأطباء باستخدام البلسم علي البشرة قبل البدء في عملية الحلاقة لتحقيق أقصى استفادة، وتجنب حروق الحلاقة والجروح والتهيج.

استخدام الصابون أو غسول الجسم

عندما يتعلق الأمر بالحلاقة، يجب ألا يحل الصابون وغسول الجسم محل كريم أو جل الحلاقة. كشفت آني تشيو، طبيبة الأمراض الجلدية الشريكة في شركة Schick & Skintimate ، لموقع HuffPost أن معظم منتجات التنظيف تحتوي على مكونات يمكن أن “تسد” ماكينة الحلاقة وتجعلها “صعبة” مما يؤدى الي تهيج الجلد.

إعلان

كما لا يوفر الصابون الانزلاق اللطيف الذي يوفره جل الحلاقة.” وأضافت أن الصابون يمكن أن “يحبس الرطوبة ويسمح لمزيد من البكتيريا بالنمو على ماكينة الحلاقة.

أنت لا تستبدل ماكينة الحلاقة كثيرًا

توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستبدال ماكينة الحلاقة أو الشفرات التي تستخدم لمرة واحدة بعد خمس إلى سبع حلاقات “لتقليل التهيج”. هذا يعني أنه إذا كنت تحلق كل يوم أو حتى كل يومين، فيجب استبدال ماكينة الحلاقة مرة واحدة في الأسبوع.

حيث يمكن أن تؤدى الشفرات القديمة إلى نتوءات الحلاقة والتهيج والخدوش والجروح، ويمكن أن تؤوي الشفرات القديمة البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات

ترجمة: لارا ثابت

زر الذهاب إلى الأعلى