إليك كيفية الحصول على مظهر الـ “no make-up makeup”

تستيقظ جميعاً، وعندما ننظر في المرآة ترى بعض الهالات السوداء تحت العين أو الجلد الباهت الذي تتمنى جميعاً أن يختفي. لذا لا تقلقي سيدتى فجميعنا يعانى من تلك المشكلة ونسعى جيمعا لبذل قصارى جهدنا لتقديم أفضل ما لدينا.

وفي هذا المقال نقدم لكى تقنية المكياج “بدون مكياج”. لا يتعلق الأمر بإخفاء وجهك الطبيعي بل مجرد إعطاء لمسة بسيطة كى تبدوا منتعشة وجاهزة لليوم.

إعلان

إذا كنتِ لا تفضلين وضع الكثير من المكياج، أو تفرض عليكِ بعض المناسبات الظهور بمظهر طبيعي كحضور غداء عمل أو الذهاب مع أصدقائك في مشوار صباحي، وتريدين الحفاظ على مظهرك طبيعي دون التخلي تماما عن ماكياجك، فإليكِ خمس خطوات فعالة للاستفادة القصوى من جمالك الطبيعي دون الحاجة لطن من الماكياج.

الخطوة الأولى: حضري بشرتك للمكياج “النو ميك أب”

المكياج الرائع يبدأ دائما من بشرة نظيفة ومنتعشة، وهناك مجموعة من مستحضرات التجميل التي تعطي الإطلالة النظيفة والصحية اللامعة للبشرة، لكن بما أننا نميل هناك للمظهر الطبيعي فيمكنك خداعهم من خلال غسل الوجه، وقبض مسام الجلد الواسعة باستخدام ماء الورد وترطيبه بكريم مرطب، والحرص على شرب الكثير من الماء لأن خلال البشرة مصنوعة من الماء وقلة شرب الماء تجعل البشرة جافة وغير صحية.

الخطوة الثانية: وضع أساسيات الماكياج

إذا اخترت كريم الأساس ، فتأكدي من استخدام لمسة خفيفة، فقط تجنبي استخدام كريم أساس ثقيل على بشرتك، واستبدليها بكمية صغيرة لاخفاء العيوب والبقع والأحمرار.

إعلان

كما يساعد وضع الكونسيلر بأصابعك تحت عينيك على تنعيم الهالات السوداء وتجعلك تبدو أكثر انتعاشاً.

الخطوة الثالثة: تطبيق حمرة خدود وهمية

ولتحقيق ذلك عليك اختيار حمرة وجه تتناسب تماما مع لون بشرتك، فحاولي اختيار درجة حمرة تتطابق مع التدفق الطبيعي للدماء في وجهك التي تحدث لكِ بعد ممارسة التمارين أن القيام بمجهود شاق، أو الاستعانة بدرجة لون شفاهك الطبيعي ليرشدك لاختيار الدرجة الصحيحة، وعادة ما يكون اللون الوردي مناسب مع البشرة الداكنة ودرجات لون الخوخ مع البشرة المتوسطة.والاحتفاظ بالإطلالة الطبيعية يفضل الابتعاد عن الحمرة اللامعة.

الخطوة الرابعة: العينين

بالنسبة للعيون، تخطي ملء حاجبيك بالكامل وامنحي القليل من الحب لرموشك. استخدمي الماسكارا فقط إلى أعلى الرموش.

الخطوة الخامسة: منح شفاهك إطلالة طبيعية

وللحصول على اللمسة الأخيرة، امنحي شفتيك لونًا خفيفًا وطبيعيًا، كما لو كنت قد أكلت للتو مثلجات الكرز. إن استخدام بلسم ملون يجعل من السهل عدم المبالغة وإعطاء بعض الترطيب مع القليل من اللون.

زر الذهاب إلى الأعلى