لهذه الأسباب تظهر الحبوب في حاجبيك

تواجه الكثير من السيدات والفتيات مشكلة ظهور البثور في الحاجب وهذه المشكلة مزعجة للغاية وتحدث نتيجة انسداد بصيلات الشعر بسبب البكتيريا والزيوت المتراكمة على الجلد.

أسباب ظهور هذه البثور:

الخيط والشمع:

إعلان

يعتبر إستخدام الخيط و الشمع لإزالة شعر الحاجبين احد أسباب ظهور البثور، لتجنب ذلك عليكِ تقشير بشرتك قبل يومًا او يومان من عملية إزالة شعر الحاجبين وبعد الإنتهاء استخدمي جل الصبار او الثلج لتهدئة الجلد.


منتجات الحواجب:

من الممكن ان تتسبب مستحضرات التجميل التي نستخدمها على الحاجبين في إنسداد مسام الجلد وظهور البثور  لذلك احرصي على إختيار المنتجات التي لا تُسبب انسداد مسام الجلد.


أدوات الحواجب المتسخة:

إعلان

تتسبب ادوات الحواجب المتسخة في ظهور البثور في الحاجبين وذلك بسبب البكتيريا الضارة التي تحملها هذه الأدوات  لذلك يجب ان تحرصي على تنظيف فرش الحواجب مرة واحدة اسبوعيًا حتى لا تصابِ بالبثور أو اي عدوى جلدية.


شعر تحت الجلد:

عند وجود شعر تحت طبقات الجلد فإن هذا يتسبب في ظهور البثور في شعر الحاجبين بسبب تراكم الأوساخ والبكتيريا وخلايا الجلد الميت داخل بصيلات الشعر  وهذا يؤدي لظهور بثور الجبهة وليس الحاجبين فقط.


تراكم المنتجات التجميلية على الحاجبين:

عندما نقوم بتطهير الوجه نتناسى اهمية تنظيف منطقة الحاجبين وذلك يتسبب في تراكم البكتيريا والأوساخ داخل مسام البشرة مما يتسبب في ظهور البثور بين شعر الحاجبين.

زر الذهاب إلى الأعلى