3 طرق سهلة لحرق الدهون بشكل أسرع

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة بطء التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي عملية حرق الدهون تكون بطيئة وهو ما يتسبب في اكتساب الوزن الزائد والمعاناة من السمنة.

وفي هذه الحالة، ينصح خبراء التغذية هؤلاء الاشخاص بالحركة وبتطبيق بعض الطرق التي تزيد عملية الحرق، وهو ما يسمح بخسارة الوزن، ومن أشهر الأمور تناول الشاي الأخضر، إذ إنّ المكوّنات الطبيعية الموجودة فيه، من مادّة كاتيشينز المضادّة للأكسدة والكافيين أُثبت أنّها تساعد وتسرّع عملية حرق الدهون.

إعلان

وينصح بتناول كوبين في اليوم، على أن لا يتم إضافة السكر عليه لخسارة ما يقارب الـ4 كيلوغرامات في شهر دون الحاجة لحمية غذائية قاسية.

أما الطريقة الأسهل التي تحفز الجسم لحرق الدهون غتتمثل بشرب الماء طوال اليوم، ما يقلّص من الحاجة إلى السعرات الحرارية، ويسرّع من عملية حرق الدهون.

ووجدت دراسة ألمانية أنّ شرب كوبين من الماء يرفع عملية حرق الدهون بنسبة 30% خلال 10 دقائق ولساعة من الوقت، ولهذا، ينصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً.

إلى ذلك يؤكد خبراء التغذية في اليابان على دور حبوب الفاصوليا بمختلف أنواعها: السوداء، الحمراء والبيضاء، بالإضافة إلى البازيلاء والحمص والعدس وغيرها من البقوليات التي تساعد في زيادة حرق الدهون، فالحبوب تعطي إحساساً بالشبع كما هي غنية بالعناصر الغذائية. وبالتالي تناول الحبوب يعزّز عملية حرق الدهون ويساعد على تقليص نسبة الدهون الحشوية.

إعلان

ويجب تناول نصف كوب من الحبوب يومياً لتحقيق نتائج جيّدة، ومن أسهل الوصفات تناول الثليل من الحمّص أو زيادة القليل من العدس إلى السلطة.

زر الذهاب إلى الأعلى