التوصل لحلّ طبي سعره رخيص لإزالة الكرش

توصلت دراسة طبية بريطانية إلى أن تناول ملعقة واحدة من خل التفاح مع كوب من الماء في الصباح يمكن أن يؤدي إلى إزالة دهون البطن.

ونشرت صحيفة “دايلي إكسبرس” البريطانية دراسة “المكتبة الوطنية للطب” التي أكدت أن الأبحاث الأخيرة توصلت إلى أن خل التفاح له فعالية كبيرة في خفض الوزن وخاصة إزالة الدهون في محيط الخصر وعند البطن.

إعلان

ولفتت إلى أن خل التفاح أصبح بمرور الوقت من مكملات إنقاص الوزن المستخدمة على نطاق واسع، مضيفة أن تناوله يعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة بعد الأكل.

ووفقا للدراسة، فإنه من خلال قمع الشهية يحد خل التفاح من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص يوميا، موضحة أن حوالي 100 غرام من خل التفاح تحتوي على أقل من 22 سعرة حرارية؛ ما يعني أنه مشروب منخفض السعرات بشكل كبير.

وأكدت الدراسة أن إضافة ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء وشربه أول شيء في الصباح يمكن أن يساعد في حرق دهون البطن بدرجة كبيرة.

وحددت الدراسة التي استمرت 12 أسبوعا بشكل عشوائي 39 شخصا يتبعون نظاما غذائيا مقيدا بالسعرات الحرارية مع خل التفاح، أو نظاما غذائيا مقيد السعرات الحرارية بدون خل التفاح.

إعلان

وأشارت إلى أن الباحثين وجدوا أنه في حين أن الأشخاص في كلا المجموعتين فقدوا الوزن، فقد فقدت مجموعة خل التفاح المزيد.

وشملت دراسة أخرى استمرت لمدة 12 أسبوعا 144 من البالغين اليابانيين الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين طلب منهم استهلاك إما ملعقة واحدة (15 مل) من الخل أو ملعقتين كبيرتين (30 مل) من الخل أو مشروبًا وهميًا يوميا.

وتوصلت الدراسة إلى أنه “بالمقارنة، فإن أولئك الذين تناولوا ملعقتين كبيرتين فقدوا 3.7 رطل (1.7 كغم) وخسروا نسبة 0.9% من دهون الجسم”.

زر الذهاب إلى الأعلى