ألمانيا: إقامة المزيد من نوافير مياه الشرب لمواجهة الحر

وافقت الحكومة الألمانية على اقتراح من وزارة البيئة بشأن إقامة المزيد من نوافير للتزود بمياه الشرب في مختلف مناطق المشاة وأروقة التسوق، وذلك بسبب تكرار فصول الصيف الحارة والجافة خلال السنوات الأخيرة.

تعتزم ألمانيا إقامة المزيد من نوافير مياه الشرب العامة في المدن. ووافق مجلس الوزراء الألماني يوم الأربعاء (10 غشت 2022)، على اقتراح تشريعي بهذا الخصوص مقدم من وزيرة البيئة شتيفي ليمكه.

إعلان

وقالت الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر إن « الوصول إلى مياه الشرب يجب أن يكون متاحا لكل الناس في ألمانيا ».

وينص مشروع القانون على أن تقيم البلديات مستقبلا نوافير مياه شرب على سبيل المثال في المتنزهات ومناطق المشاة وأروقة التسوق طالما كان ذلك ممكنا تقنيا ويلبي الاحتياجات المحلية.

وأضافت ليمكه أن « فصول الصيف الأخيرة الجافة والحارة أظهرت لنا أن موجات الحرارة المستمرة لم تعد حدثا نادرا في ألمانيا »، مشيرة إلى أن فترات الحرارة والجفاف تزايدتفي تكرارها وشدتها، وقالت إن نوافير الشرب المزودة بمياه الصنابير تعد من اللبنات الأساسية للوقاية الجيدة من الحرارة.

وتابعت وزيرة البيئة أنه « إذا نشطت البلديات الآن فإنها ستقدم إسهاما مهما للحماية الصحية ولاسيما حماية المواطنين من الحر، ومياه الصنابير تعد من المواد الغذائية الخاضعة للرقابة وهي توفر الطاقة ويمكن تقديمها في نوافير الشرب بدون تغليف، وهو ما يعود بالنفع على البيئة أيضا ».

إعلان

وحسب الوزارة، هناك أكثر من 1300 نافورة مياه شرب في ألمانيا في الوقت الراهن، قائلة إن من المنتظر أن تقوم المدن والبلديات بإنشاء نحو 1000 نافورة إضافية في خطوة أولى.

ومن المنتظر أن يتم تمرير مشروع القانون في مجلس الولايات أولا قبل إقراره من جانب البرلمان.

زر الذهاب إلى الأعلى