حصريا : مونية لمكيمل ” أهدي ترشيحي بجائزة أحسن تشخيص لجميع المغاربة والفرق المسرحية التي تشتغل بجد”

توج المغرب بالجائزة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته ال 29, وذلك من خلال الأداء المتميز لفرقة “تيفسوين” في عرض مسرحية “شاطارا” للمخرج أمين نسور، حيث تمكنت الفرقة من انتزاع اللقب من 44 عرضا دوليا.

وشهد هذا الفوز، تتويج كل من الممثلة المغربية “مونية لمكيمل” كأحسن تشخيص عن دورها “شاني”, والمخرج “أمين نسور” بجائزة أحسن إخراج مسرحي.

إعلان

وعبرت الممثلة “مونية لمكيمل عن سعادتها بهذا التتويج الذي أهدته لجميع المغاربة والفرق المسرحية التي تشتغل بجد،وقالت في تصريح لمجلة “لها “: إن ترشيحي بجائزة أحسن تشخيص إناث، أهديه الى الممثلة أمال بنحدو التي قمت بتعويضها لكونها مصابة بمرض سرطان الثدي، وصحيح أنني التحقت في اللحظة الأخيرة بالفرقة، لكن التقيت بفريق ساندني كثيرا لتجسيد شخصية “شاني” التي تتكلم باللغة الفرنسية وخاصة باللكنة الافريقية”.

وحكت الممثلة “مونية لمكيمل” عن الدور الذي جسدته في مسرحية “شاطرا” ألا وهي “شاني”، حيث ذكرت بأنها فتاة افريقية انطلقت رفقة والدتها في رحلة بحث عن هويتها، لان المجتمع الذي تعيش بداخله، يرفضها ،لكونها شخصية تحمل مزيجا عرقيا بين ما هو أوربي من ناحية الأب وما هو افريقي من جهة الام، وكما كشفت لنا عن معاناة باقي الشخصيات التي كانت ضمن مسرحية شاطارا”.

وقالت “لمكيمل” خلال التصريح ذاته “هدفنا الأسمى خلال هذه المشاركة، هو التمثيلية المشرفة للمغرب، مضيفة أن المغرب حصل على حصة الأسد من خلال الجوائز التي حصل عليها .

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى