سيدات مغربيات تألقن في مختلف المجالات طيلة سنة 2022

شارفت سنة 2022 على مغادرتنا وبداية عام وأحداث جديدة، ولكن لن ننسى أن نتذكر السيدات المغربيات اللواتي لمعت أسمائهن طيلة هذه السنة في مختلف المجالات.
حيث تركن سمعة طيبة عن المرأة المغربية في مختلف بقاع العالم وبرهن أن لا شيء مستحيل…

إعلان

المؤثرة إحسان بنعلوش
فازت المغربية إحسان بنعلوش، بجائزة “أفضل شخصية مؤثرة عبر التواصل الاجتماعي على بالوطن العربي”، ضمن فعاليات الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها التاسعة، التي نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

السيدة ليلى مزيان بنجلون
حازت السيدة ليلى مزيان بنجلون، رئيسة مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية والرئيسة الشرفية للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بجائزة “جوائز متوسطية” التي تمنحها مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط.
وقد فازت السيدة ليلى في الفئة الأولى صنف: “جائزة المتوسط للمرأة”، وهي الجائزة التي تقدمها هذه المؤسسة، التي تشتغل على السلام والحوار والعيش المشترك بين ساكنة ضفتي المتوسط، للنساء المناضلات من أجل تمكين المرأة اقتصاديا، وثقافيا، وعلميا، وأكاديميا، وللمساهمات في تدليل العقبات التي تحول دون وصول النساء، ولا سيما القرويات منهن، الى أهدافهن وتحقيق المساواة بين الجنسين.

الإعلامية عزيزة نايت سي بها
توجت الصحافية والإعلامية المغربية عزيزة نايت سي باها بجائزة “فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة” في فئة أفضل إعلامية تخدم الرياضة النسائية في الامارات المتحدة العربية.

جيهان كنفاوي
شرفت الطالبة الشابة المغربية جيهان كنفاوي ورفعت علم بلادها في كندا حيث فازت بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية “أطروحتي في 180 ثانية”.

اللاعبة غزلان الشباك
منح الاتحاد الافريقي لكرة القدم لقب أفضل لاعبة في دور المجموعات لكأس أمم افريقيا للسيدات، لصالح لبؤة الاطلس غزلان الشباك.
وجاء هذا اللقب اعترافا بالمجهودات التي تبذلها الشباك مع المنتخب الوطني المغربي خلال دور المجموعات، حيث تصدرت غزلان الشباك قائمة الهدافات وذلك بمجموع ثلاثة اهداف، وكما ساهمت أيضا في تأهل لبؤات الأطلس الى ربع نهائي المسابقة.

إعلان

أميرة الطاهري

توجت الطفلة المغربية أميرة الطاهري بلقب بطلة العالم في الكيك بوكسينغ للمرة السادسة على التوالي،بمدينة أمستردام الهولندية، عن فئة 38 كلغ.
وفازت أميرة البالغة 13عاما والمزدادة بروتردام الظفر باللقب، بعد فوزها على البلجيكية ، ماغتلينكس، وذلك في إطار مسابقة “رايفلز غولري إنفيوجن”.

الباحثة رجاء مرسلي الشرقاوي
تصدرت العالمة المغربية رجاء الشرقاوي المرسلي قائمة أفضل 200 باحث علمي عبر العالم والذين حصدت أبحاثهم عدد كبير من الشهادات، كالأكثر تأثيرا في العالم العربي والافريقي.
حيث تصدرت رجاء، أستاذة الفيزياء النووية التطبيقية في جامعة محمد الخامس المرتبة 152 عالميا، والأولى أفريقيا وعربيا.

زر الذهاب إلى الأعلى