زوجة حاتم عمور توجه رسالة مباشرة لوزير الصحة بسبب موضوع “التبرع بالأعضاء”

أعربت هند التازي، زوجة ومديرة أعمال النجم المغربي، حاتم عمور عن استيائها الكبير، من تجاهل وزارة الصحة لموضوع التبرع بالأعضاء، وعدم إيلائها أهمية له، بعد الأزمة الصحية التي ألمت بشقيقها، محمد التازي، وألزمته القيان بعملية زرع للقلب.

وكشفت التازي عن تفاصيل هذه الأزمة التي تعيش تفاصيلها رفقة عائلتها، من خلال مجموعة من التدوينات شاركتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

إعلان

وكتبت في رسالة وجهتها لخالد آيت الطالب، وزير الصحة: “سؤال للنقاش و موجه بالأساس إلى وزير الصحة السيد خالد آیت طالب: علاش فبلادنا الحبيب ما كايناش زراعة الأعضاء ؟ علاش خاصنا نمشيو نتبهدلو فبلادات الناس و نبقاو فأواخر لوائح الإنتظار عندهم؟”.

وأضافت: “فرنسا مثلا الأولوية للفرنسيين تم، للأوروبيين أجمعين عاد الجنسيات الأخرى : يعني يموت للي يموت!! حقا الأعمار بيد الله و لكن علاش ما تكونش عندي هاد الفرصة فبلادي؟ بلا ما نهضرو على الكلفة الخيالية للي تقدر توصل ل 5 و6 مائة المليون سانتيم..”.

وتابعت المتحدثة ذاتها: “غادي يقولو ليا شي وحدين “حرام” لأن الحياة في الإسلام مقدسة، وللجسد البشري حرمته حيا كان أو ميتا و بأنه ملك لله ولا يمكن لأحد أن يشوهه من خلال أخذ أعضاء منه لتكون محل أية تجارة.. متفقة ماشي للتجارة إوا؟ و إلى كانت هبة طوعية؟!”.

وعززت التازي طلبها بآيات من القرآن الكريم وكذا أحاديث نبوية، قائلة: “راه القرآن الكريم والأحاديث تركز على أهمية مبدأ الضرورة، الذي يجعل إباحة المحظور ممكنة ما دام هدف الديني، زراعة عضو بشري هو إنقاذ حياة أخرى، ويذكر فى الآية 32 من سورة المائدة أن من أحيا نفسا ،فكأنما أحيا الناس جميعا”.

إعلان

وعن ثقافة التبرع بالأعضاء، أضافت: “علاش ما عندناش تقافة التبرع بالأعضاء؟ علاش هاد النوع ديال العمليات ما كايدارش عندنا فالمغرب؟ واش فقر بالكفاءات؟!! لا أظن!! من المملكة السعودي للى فأرضها كاينة الكعبة المنورة ومدفون فيها حبيب الله صلى الله عليه وسلم”.

زر الذهاب إلى الأعلى