شبهة السرقة الفنية تطارد فيلم “كوكو البنات”

عرضت القناة الأولى ليل أمس الجمعة، ضمن شبكة برامج رمضان 2023، شريطا تلفزيا جديدا يحمل عنوان “كوكو البنات”، من إخراج صفاء بركة، وبطولة كل من ابتسام العروسي، وحمزة الطاهري، وفضيلة بنموسى وآخرين.

ويحكي الفيلم التلفزيوني عن قصة حب تنشأ بين شابين خلال فترة الدراسة الجامعية، تتكلل بالزواج، ثم يتابع كل واحد منهما مسيرته المهنية، قبل أن تنقلب حياتهما رأسا على عقب بسبب عدم قدرتهما على الإنجاب، فتلجأ الزوجة إلى عالم “يوتيوب” بهدف التسلية ومحاربة الفراغ الذي تعيشه، وهو الأمر الذي يعارضه زوجها أول الأمر؛ لكن مع مرور الوقت تتربع القناة على عرش “الطوندونس”، ليجدا نفسيهما داخل دوامة عالم المظاهر الفاخرة.

إعلان

ويعالج الفيلم إحدى الظواهر الاجتماعية من صلب المجتمع المغربي، إذ يسلط الضوء على حياة بعض المؤثرين الذين جعلوا من مواقع التواصل مصدر ربح مادي لهم، مستغلين خلافاتهم العائلية وحياتهم الشخصية من أجل الوصول إلى أكبر نسبة مشاهدة وزيادة الأرباح؛ إضافة إلى معالجته موضوع انسياق الناس وراء المظاهر دون معرفة خباياها.

ورغم أن الفيلم حظي بتفاعل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال ساعات قليلة على عرضه، إلا أن اتهامات السرقة لاحقته، إذ اتهم صناع “كوكو البنات” باستنساخ قصة مسلسل كويتي شهير، يحمل عنوان “منطقة آمنة”، من تأليف محمد حسن وحسين دشتي؛ ونقل كواليس عالم “السوشل ميديا” وقصصا من واقع وحياة المؤثرين العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى