جائزة عمار تحط الرحال بالمغرب لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة

أعلنت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة عن فتح باب المشاركة والتسجيل في “جائزة عمار” لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة في موسمها السابع محليًّا والأول عربيًّا، التي ستقام في جميع الدول العربية من بينها المملكة المغربية للمواطنين والمقيمين.

وتهدف الجائزة لإبراز مواهب ذوي الإعاقة، وتسخير أفكارهم، والدور الريادي للمملكة في دعم ذوي الإعاقة وأصحاب الأفكار التي تسهم في تنمية المجتمع ، بالإضافة إلى تفعيل مساهمة القطاع الثالث (القطاع غير الربحي) في عملية التنمية الاجتماعية.

إعلان

وتتضمن الجائزة ثلاثة مسارات: المسار الأول وهو مسار “ذوي الإعاقة” حيث يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات.

وتأتي جوائز هذا المسار على النحو التالي: للمركز الأول (100,000) ريال سعودي , المركز الثاني (50,000) ريال سعودي , المركز الثالث (30,000) ريال سعودي.

وخصص المسار الثاني لجميع “أفراد المجتمع المهتمين بذوي الإعاقة ” سواء بأفكار أو مشاريع مبتكرة تخدم هذه الفئة وتسهل حياتهم وجائزة هذا المسار (25,000) ريال، أما الثالث وهو مسار “القطاع غير الربحي” تشارك فيه المنظمات غير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تسهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة وجائزة هذا المسار قدرها (50,000) ريال.

إعلان

ودعت الجمعية، إلى المشاركة والتسجيل في جائزة عمار لجميع المواطنين والمقيمين في الدول العربية من خلال الرابط التالي www.ammar.sa، علمًا بأن التسجيل ينتهي في تاريخ 31 يوليو 2023 م الموافق 13 محرم 1445 هـ, حيث ستنطلق هذا العام من السعودية ثم الإمارات ومصر والأردن وتونس والمغرب، وسيتم استضافة أفضل المشاركين في الجائزة من الدول العربية الأخرى في أقرب دولة لهم من الدول المذكورة، ويشرف عليها لجنة التحكيم من مختلف أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى مؤسس الجائزة الدكتور عمار بوقس.

يذكر أن الجائزة أقيمت في ست نسخ سابقة، بدأت نسختها الأولى في عام 2014 على مستوى المملكة العربية السعودية وحازت على جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز كأفضل مبادرة للعمل التطوعي التي من خلالها تأسست جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة، كأول جمعية تعنى بالموهوبين من ذوي الإعاقة، لتواصل مسيرتها حتى عام 2020 حيث أقيمت بشكل استثنائي في توقيت جائحة كورونا (كوفيد19) عبر منصات التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى