أضيفي الموز الأخضر إلى وجباتك اليومية لخسارة الوزن

يُعرف أن الموز من الفواكه الاستوائية المهمة للصحة والتي تدخل في وصفات عدة وتُستخدم في صنع الكثير من الحلويات والعصائر، وهو غني بالبوتاسيوم، مما يساعد الجسم في الاحتفاظ بطاقته، كما يحتوي على الفيتامينات “C” و”B6″ المهمة جداً لصحة الجسم.

وأفاد تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، بأن تناول الموز الأخضر بالتحديد يعود بفوائد عدة على الجسم، وذلك لغناه بالنشا ومضادات الأكسدة التي تحسّن من الصحة بشكل عام، وتساعد في خسارة الوزن بشكل خاص.

إعلان

ونصح خبير التغذية بإضافة الموز الأخضر الى الوجبات اليومية، والحرص على تناول ولو موزة واحدة يومياً، موضحاً أن ذلك يساعد في فقدان الوزن الزائد، لأن الموز غني بالألياف التي تساهم في تنظيف الأمعاء، كما أنه ينقّي الجسم من الملوثات والدهون الزائدة.

كذلك يتميز الموز الأخضر بأنه يؤمّن الشعور بالامتلاء والشبع، لذا فهو يكبح الجوع الذي تصيب الشخص خلال النهار، وبالتالي فهو مفيد خلال عملية الريجيم وفقدان الوزن.

أيضاً يساعد الموز الأخضر في التخلص من الإمساك نظراً لأنه غني بالنشا والألياف التي تمر بسهولة في الأمعاء، كما يساعد على تأمين الراحة للمعدة وعدم انتفاخها.

وينصح الأطباء أيضاً بتناول الموز الأخضر لاحتوائه على الحمض النووي المعروف باسم “تريبتوفان”، وهو المسؤول عن إحداث التوازن في الإفرازات الكيمياوية في المخ، ويلعب دوراً رئيساً في التحكم بالحالة النفسية للإنسان وتحسين المزاج، خاصة خلال فترة الريجيم.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى