نصائح لعلاج الانتفاخات تحت العينين بدون جراحة

تجعلك الانتفاخات تحت العين، تبدين متعبة ،مرهقة حتى ولو تكونين في وضع صحي طبيعي.

إعلان

نقترح عليك بعض العلاجات للقضاء على هذه الانتفاخات دون اللجوء إلى الجراحة.

تنتج هذه الانتفاخات تحت العين ،بسبب ضعف الدورة الدموية وتراكم الزيت والماء تحت العينين. ويمكن أن يؤدي تدخين التبغ إلى تفاقم المشكلة.

ضعي كريمات محيط العين

يمكن أن يؤدي استخدام كريم العين ليلًا أو نهارًا إلى تحسين المظهر العام للانتفاخ أو الهالات السوداء.
و استعملي كريمات تحتوي علي حمض الهيالورونيك، ستعمل هذه الكريمات على تحسين مرونة المنطقة حول العينين، مما يجعلها أكثر تماسكًا وترطيبًا.
احرصي على عدم تطبيق علاجك عن طريق فرك بشرتك ، لأن هذه المنطقة حساسة ورقيقة بشكل خاص ، ولكن عن طريق النقر برفق حول عينيك.

حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية
حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية هي إحدى الخطوات الأساسية في روتين جمالك ، حتى عندما يتعلق الأمر بمنطقة العين.

إعلان

ضعي القليل من كريم الحماية من الشمس حول عينيك لمنع الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة من إتلاف الكولاجين

غيري ترتيب روتين العناية ببشرتك
للحصول على أقصى استفادة من علاج محيط العين ، من الأفضل استخدامه قبل الكريم ، لأنك تخاطر ببروز منطقة العين وبالتالي انسدادها ، يمكنك ، على سبيل المثال ، تطهير وجهك وتطبيق غسول منشط ، ثم مصل ، وعلاج محيط العين ، وكريم ثم كريم واقي من الشمس.

مكعبات الثلج
مكعبات الثلج جيدة لإزالة احتقان العينين ، يمكنك أيضًا استخدام أشياء موجودة في المطبخ، ضع الملاعق أو أكياس الشاي أو الكمادات المنقوعة أو كمادات مبللة بالماء في الثلاجة ، ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، دون شدها.

اتبعي اسلوب حياة صحي
اهتمي أخيرا بنظام غذائي صحي ،و قللي من استهلاك الأطعمة الغنية بالصوديوم ، والتي تزيد من احتباس الماء في الجسم ، بما في ذلك تحت العينين. اشرب الكثير من الماء وتناول الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ، والتي ستساعد علي الحفاظ على بشرتك

زر الذهاب إلى الأعلى