طرق طبيعية تُساعدك على علاج تقصف الشعر

يعتبر الشعر من أبرز  مقومات الجمال للمرأة، فهو تاج رأس المرأة، كما أنه يزيد من أنوثتها ويبرز جمالها بشكل كبير، لذلك تحلم كل مرأة بالشعر الطويل والكثيف والصحي الخالي من التقصف.

وبهذا المقال نقدم لك عدد من الوصفات الطبيعية للتخلص من التقصف والحصول على شعر صحي:

إعلان

1- العسل 

العسل الطبيعي علاج رائع للنهايات المتقصفة فهو  يرطب شعرك ويقلل من إمكانية التقصف. ضعي العسل على خصلات الشعر وفروة الرأ ؛ اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو. 

2- زيت الأفوكادو

 يحافظ الاستخدام المنتظم لزيت الأفوكادو على شعرك لامعًا. قومي بتدليك فروة رأسك بزيت الأفوكادو، ودهن أصابعك الزيتية على شعرك واتركيه لمدة ساعة تقريبًا. اغسليه بشامبو خفيف أو طبيعي. دلكي زيت الأفوكادو مرتين أسبوعيًا على الأقل. 

3- البابايا

قشري البابايا وامزجها لصنع عجينة أضيفي كوبًا من الزبادي الطازج وامزجيه جيدًا. ضعي المعجون جيدًا على الشعر وفروة الرأس. احرصي على عدم ترك خصلة شعر واحدة. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو.

4- زيت جوز الهند

استخدام زيت جوز الهند بانتظام طريقة أخرى للتعامل مع الأطراف المتقصفة. قومي  بتدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند واتركها طوال الليل. في الصباح ضعي بياض البيض على شعرك واتركيه لمدة ساعة أو نحو ذلك. 

إعلان

5- بذور الحلبة

أضيفي ملعقة طعام من بذور الحلبة  إلى نصف كوب من العدس الأسود. اخلطي المسحوق إلى نصف كوب من اللبن الطازج. ضعي المعجون بسخاء على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة نصف ساعة. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى