جربي بيكربونات الصوديوم للعناية بالبشرة.. إليكِ الطريقة

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل في البشرة نتيجة تعرضها الدائم لأشعة الشمس والتلوث البيئة وتتمثل بظهور حب الشباب، وتهيج الجلد والتصبغات المزعجة والكثير من المشاكل الجلدية الأخرى، وتحرصن دائما على البحث عن حلول لعلاج هذه المشاكل.

إعلان

تلجأ السيدات عادة للكريمات العلاجية الباهظة الثمن وقد تعتمد أيضاً على الطرق الطبيعية البسيطة ومن بينها خلطات البيكربونات الصوديوم التي يمكن أن تكون علاجاً فعالاً لتلك المشاكل التي تشوه شكل البشرة.

في البداية يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم في صناعة غسول للوجه طبيعي وبفعالية مميّزة، ويتم ذلك بخلط 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الماء لتكوين عجينة متماسكة، من ثم يتم وضعها على البشرة مع فرك الوجه في حركة دائرية لمدة 5 دقائق، بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر ثم تطبيق كريم مرطب على الوجه.

ولبيكربونات الصوديوم فوائد كثيرة على البشرة وفي مقدمتها أنه يساعد في التقليل من البقع الداكنة لاحتوائه على خصائص لتفتيح البشرة.

وكذلك بسبب قوامها السميك يمكنك ان تقولي وداعاً للرؤوس السوداء، وبالتالي يكفي فرك بشرتك بيكربونات الصوديوم يمكن أن يرطبها، ويساعدك على إزالة تلك الرؤوس العنيدة.

إعلان

وأيضاً تساعد بيكربونات الصوديوم في الحصول على بشرة مشرقة لأنها تزيل خلايا الجلد الميتة من الوجه.

ولكن يحذر خبراء الجمال من قوة هذه المادة على البشرة لذلك لا بدّ من الحذر وعدم تطبيق بيكربونات الصوديوم أكثر من مرة واحدة في الأسبوع لأن له طبيعية قلوية تقوم بتجريد البشرة من النفط الطبيعي وهذا يجعلها جافة، لذلك يمكن استخدامه مرة واحدة فقط في الإسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى