تعرفي على فوائد حب الرشاد للشعر و كيفية تحضير ماسك منه

ربما لم تتعرفي من قبل على كيفية عمل ماسك حب الرشاد للشعر كونك لم تسمعي عنه، لذا سنحاول اليوم أن نعطيكي فكرة عن فوائد هذه النبتة التي تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والفيتامينات والبروتينات التي تغذي شعرك.

فوائد ماسك حب الرشاد للشعر:
يحتوي حب الرشاد على نسبة عالية من فيتامين أ مما يرطب الشعر ويقلل من تقصفه، خصوصاً أنه يقوي بصيلات الشعر. كما أنه يحفز الدورة الدموية فيحسن عملية نمو الشعر.

إعلان

تكثيف الشعر

يمكن أن تصنعي ماسك حب الرشاد لكي تقوي بصيلات الشعر وتنشيطها، فتحصلي على شعر أقوى وأكثف من خلال خلط فنجان من حب الرشاد المطحون مع فنجان آخر من زيت الزيتون. ضعي الماسك على كامل شعرك واتركيه لربع ساعة تقريباً قبل أن تغسليه جيداً بالشامبو.

ترطيب الشعر

كأي زيت آخر، يساعدك ماسك حب الرشاد في زيادة رطوبة الشعر ولمعانه، وذلك من خلال تطبيق الزيت على كامل الشعر وتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع. اتركي الماسك لمدة ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو. ونحن ننصحك بأن تطبقي القليل من السيروم أو الكريم المرطب على أطراف الشعر لتحصلي على نتيجة أوضح.

إعلان

طريقة عمل ماسك حب الرشاد للشعر :
امزجي في الخلاط الكهربائي ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، وملعقتين كبيرتين من حب الرشاد المطحون ورأسين من الثوم. اخلطي هذه المكونات جيداً حتى تتجانس ثم وزعيماسك حب الرشاد على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسليه جيداً.

زر الذهاب إلى الأعلى