ندوة صحفية تجمع لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش النسخة 19

نظم صباح اليوم السبت بمراكش مؤتمر صحفي ضم لجنة تحكيم مهرجان مراكش السينمائي الدولي برئاسة المخرج الإيطالي باولو سورينتينو، فانيسا كيربي، ديان كروجر، جاستن كورزيل، نادين لبكي، ليلى المراكشي وطاهر رحيم.

عبرت اللجنة في الندوة الصحفية عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان مراكش الدولي خصوصا بعد التوقف لمدة سنتين بسبب الوباء.

إعلان

صرحت المخرجة اللبنانية نادين لبكي قائلة أنه يجب على الممثل، المخرج او الفنان بصفة عامة أن يكون له دور في المجال السياسي.

وحول ما هية الإضافة التي ستقدمها لجنة تحكيم للمهرجان أو للمشاهد المراكشي، قال طاهر رحيم ان دورهم يقتصر فقط على مشاهدة الأفلام وتقييمها وليس إضافة شئ معين.
وتكلمت نادين عن أفلامها التي يكون محورها دور بطولي نسائي لتشيجع النساء في الوطن العربي لكي يثبتن ذاتهن والتفوق في أي مجال اخترنه، رغم انه ستكون عوائق وصعوبات ولكن يجب وضع هدف بين أعينهن لكي يصلوا لما يريدون وأن هناك الكثير من قصص السيدات الناجحات لكي يستوحوا منها الطاقة والافكار الإيجابية.
ومن جهتها قالت ليلى المراكشي انها ترعرعت في المغرب ونشأت وسط مجموعة من السيدات القويات المحاربة أما بالنسبة هل تحاول في افلامها التركيز على المرأة قالت بالطبع.

ووفاء لنهجه المتمثل في الاحتفاء بالسينما العالمية في تنوعها، يكرم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في إطار دورته الـ19 أربع شخصيات متميزة من عالم الفن السابع تقديرا لمساراتها الفنية والمهنية الرائعة. ويتعلق الأمر بكل من الممثلة الأسكتلندية الشهيرة تيلدا سوينتون، والمخرج الأمريكي الكبير جيمس جراي، ورائدة السينما المغربية المخرجة فريدة بنليزيد والنجم البوليودي رانفير سينغ.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى